يتكون هذا المحرك من جذئين رئيسيس هما العضو الثابت والعضو المتحرك
العضو الثابت وهوا STATOR
وهوا عباره عن مجموعه رقائق معدنيه ذات سبيكه خاصه لها قدره عاليه علي التمغنط وبها عدد معين من الفتحات تسمي المجاري وتضغط هذه الرقائق داخل الجسم الخارجي للمحرك وعاده يكون من الحديد او الزهر او الالمنيوم ويسقط داخل المجاري بعد عذلها ملفات السلك واعلم ان قدره المحرك معتمده اساسا علي الشرائح وليس الجسم الخارجي فكل محرك له مساحه من الشرائح بقطر داخلي وقطر خارجي معين تبعا لقدره وسرعه المحرك وقد طورت نوعيه السبيكه التي تصنع منها الشرائح واصبحت تنتج فيض مغناطيسي اكبر في مساحه اقل ولذلك ستجد المحركات حديثه الصنع اصغر حجما لمثيلاتها من المحركات القديمه